إقليم الحوز.. إتفاقية شراكة بين جمعية مسار وجمعية امل اكوك من جل التعاون والتشبيك


عبدالرزاق أمدجار من مراكش


شهد يومه الاحد 03 نونبر 2019 بدوار اكوك جماعة التوامة باقليم الحوز توقيع اتفاق شراكة وتعاون بين كل من جمعية مسار للثقافة والتنمية بمراكش وجمعية امل اكوك باقليم الحوز .

الإتفاقية جاءت في اطار تبادل التجارب والتعاون وتنظيم لقاءات ودورات تكوينية وايام توععوية وتحسيسية بالاضافة الى تكوين الشباب في مجالات متنوعة وركزت الشراكة على دعم وتنشيط الاطفال المستفيدين من التعليم الاولي بصبحيات وورشات كما تشير الشراكة الى العمل على التعاون بين الطرفين في الانشطة المنظمة خصوصا بدوار اكوك وباقي الدواوير المجاورة وهو ما ستعمل عليه الجمعيتين في اول خطوة للتعاون يوم الاحد المقبل الذي سيشهد زيارة لوفد اوروبي يتزعمه نادي روتاري الذي ساهم في بناء مقر وفضاء لفائدة الاطفال بالمنطقة ليستفيدوا من التعليم .

وعرف اللقاء برنامجا متنوعا فبعد تلاوة ايات من الذكر الحكيم كانت الكلمة لرئيس جمعية امل اكوك الذي رحب باعضاء جمعية مسار اصالة عن نفسه ونيابة عن باقي اعضاء جمعيته معبرا عن سعادته وسعادة اعضاء الجمعية وسكان الدورا بتوقيع شراكة مع جمعيته تعنى بالثقافة والتكوين وستضيف للمنطقة والجمعية مجموعة من الخدمات التنموية والثقافية والاجتماعية.

من جهته وفي كلمة القاها رئيس جمعية مسار للثقافة والتنمية عبر عن سعادته وانه بدوره اصالة عن نفسه ونيابة عن باقي اعضاء جمعيته عللى استعداد تام لتقديم الدعم المعنوي والمعرفي بمعية اطر وكفاءات تبوية لفائدة اعضاء جمعية اكوك وسكان دوارها في مختلف المجالات وان جمعية مسار وكما جاء في الشراكة ستساعد وتساند جمعية امل اكوك في انشطتها التي تقوم بها داخل الدوار وفي تراب جماعة التوامة التي تنتمي اليها وسيكون اول عمل هو التعاون في تنظيم حفل استقبال وفد اوروربي سيزور المنطقة قريبا.

وكما جاء في الشراكة الاي توصلت “ماروك نيوز ” بنسخة منها مايلي :

تشكل هذه الاتفاقية إطارا مفتوحا للتواصل والتعاون بين جمعية مسار للثقافة والتنمية بمراكش وبين جمعية أمل أكوك للتنمية بإقليم الحوز في مجالات متعددة ثقافية..تربوية..تنموية..اجتماعية والتزاما بالعمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب والاستشارات والتعاون في كل ما يساهم في خدمة التنمية وتاهيل المجتمع والتشبيك التضامني والتنموي من اجل الوحدة الترابية للمملكة وتسخير الخدمات والخبرات والمعلومات المتوفرة لديهما.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون من اجل تنظيم أنشطة ولقاءات وندوات وتكوينات لفائدة النساء والرجال والشباب والأطفال والعمل على انجاز مشاريع لتقوية قدرات الفاعلين على المستوى الجهوي وتسهيل الزيارات والخبرات بين الجمعيتين .

ويلتزم الطرف الأول : جمعية مسار للثقافة والتنمية ممثلة برئيسها السيد عبدالرزاق امدجار ب:

– تنظيم أنشطة تربوية(ورشات..صبحيات..مسابقات..مخيمات..) هادفة لفائدة الأطفال

– تنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب والنساء من اجل تقوية قدراتهم في شتى المجالات

– العمل على إعداد وانجاز مشاريع تنموية

– التعاون في الأنشطة التي تنظمها جمعية أمل أكوك بالمنطقة .

– تنظيم ندوات ولقاءات وزيارات للتعريف بالمنطقة

– تنظيم دورات تكوينية في التسيير الإداري والمالي لفائدة أعضاء جمعية أمل أكوك للتنمية.

– تنظيم اجتماعات تقييمية بين الجمعيتين

ويلتزم الطرف الثاني : جمعية أمل أكوك للتنمية ممثلة برئيسها السيد محمد اكلو ب:

– التعاون وتوفير الأجواء الملائمة للأنشطة والبرامج التي تقوم بها جمعية مسار للثقافة والتنمية .

– التعاون من اجل إنجاح الأنشطة المبرمجة والمتفق عليها.

– تهييئ الفضاءات التي ستقام بها الأنشطة التي تلتزم بها جمعية مسار.

– التنسيق مع المستفيدين وتوفير الآليات واللوجستيك للضرورة.

– التعاون في الأنشطة التي تنظمها جمعية مسار للثقافة والتنمية.

– تنظيم اجتماعات تقييمية بين الجمعيتين.

وفي الختام تمت تلاوة برقية الولاء مرفوعة الى السدة العالية بالله الملك محمد السادس بمناسبتين الاولى حفل توقيع الشراكة والثانية تزامن الحدث مع الذكرى 44 لعيد المسيرة الخضراء المضفرة ثم بعد ذلك اخد الجميع صورا واقيمت مادوبة غذاء على شرف الجميع.

انشر

اترك تعليقاً