الأكاديمي سالم اكويندي يحكم مسابقة مهرجان هوارة الدولي للمسرح

أبو أحمد البشير من الرباط

يترأس الناقد المسرحي والأكاديمي الدكتور سالم اكويندي، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لفعاليات النسخة السادسة لمهرجان هوارة الدولي للمسرح بمدينة أولاد تايمة إقليم تارودانت، الذي ينظمه منتدى أنفاس للثقافة والفن، احتفاء بالذكرى 44 لعيد المسيرة الخضراء من 7 الى 10 نونبر الجاري.

وتضم لجنة تحكيم هذه المسابقة التي تشار ك فيها عدد من الفرق الدولية، في عضويتها كل من المخرج المصري أحمد فؤاد، الإسبانية فاليريا تاخيرو نافاس والمخرج المسرحي مولاي الحسن الإدريسي.
ويشارك في هذه التظاهرة مسرحيات وطنية وهي ”كاموفلاج ” لفوانيس المسرح من ورزازات، و”الرهوط” لمسرح البيضاء، و”فاتي أريان ” لشعاع المسرح من تارودانت، ثم ”عزة ومعزوزة وأمال” لمنتدى أنفاس للثقافة والفن الموجهة للاطفال، فضلا عن عروض دولية، وهي ”سأبحر” لمسرح البيادر من البحرين، و”دزاكرمانتي لوتشيدي.. لوتشيديزم” من ايطاليا، و”تيك تاك بوم” للمسرح الجهوي قسنطينة من الجزائر، ثم “لورا سدي اونا فلامينكا”، من اسبانيا.

وتشهد الفعااليات، التي تنظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجماعة أولاد تايمة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، وبمساهمة مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون، ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، و”تورينو كروب”، تكريم الدكتور عبد الكريم برشيد رائد المسرح الاحتفالي، إضافة الى توقيع مؤلفين جديدين الأول بعنوان ”لوزيعة ” للكاتب الحسين الشعبي، مع تقديم الدكتور محمد لعزيز، والثاني بعنوان ”التداوي بالفلسفة”.

وضمن الفقرات المسطرة للدورة التي تنظم تحت شعار” الفنون الجميلة.. سلام وجمال”، نجد ورشات يؤطرها خبراء وفنانون من الولايات المتحدة الأمريكية، وتونس، إيطاليا، مصر ثم الجزائر، وندوة فكرية حول ”الجمال والسلام: دور الفنون الجميلة في تحقيق الأمن الروحي للإنسان ” وسيؤطرها الباحث سعيد ناشيد والدكتور عبد الكريم برشيد.

 

 

 

انشر

اترك تعليقاً