انطلاق مهرجان هوارة الدولي للمسرح بتكريم برشيد وجواد السايح


صوت الأحرار / أبو البشير أحمد


انطلقت مساء أمسس الخميس، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان هوارة الدولي للمسرح باولاد تايمة، وذلك في أجواء حماسية ووطنية، تخليدا اللذكرى ال 44 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة.

وقد تميز الافتتاح، الذي حضره وفد رفيع المستوى في مقدمته عامل إقليم تارودانت، ووفود البلدان المشاركة، من أوروبا وآسيا وأمريكا وإفريقيا، بتكريم عميد المسرح الاحتفالي المغربي عبد الكريم برشيد، والفنان المتألق جواد السايح.

كما شهد افتتاح هذه التظاهرة، التي ينظمها منتدى أنفاس للثقافة والفن حتى العاشر من الشهر الجاري، تقديم كلمات، وشهادات، في حق المحتفى بهم، والتي اثنت على مختلف الشركاء، منهم عمالة إقليم تارودانت وجماعة أولاد تايمة، والمديرية الإقليمية للثقافة، وغيرهم، فضلا عن تقديم العرض المسرحي “بويا عمر” لفرقة اللواء للمسرح من الدار البيضاء.

بالموازاة مع هذا الكرنفال الاحتفالي الفني المميز، الذي تابعه وتفاعل معه جمهور غفير، أعطيت الانطلاقة للورشات، التي سيستفيد منها عدد كبير من الشباب من مختلف المدن المغربية، والتي يشرف على تأطيرها خبراء ومختصين من دول عربية وأجنبية.

وتعرف الدورة التي تقام تحت شعار” الفنون الجميلة.. سلام وجمال”، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبمساهمة مؤسسة الزاوية للتنمية والتعاون، ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية، و”تورينو كروب”، مسابقة رسمية يحكمها الدكتور سالم كويندي، إضافة الى فقرات متنوعة، أبرزها ندوة فكرية، تتمحور حول دور الفنون الجميلة في تحقيق الأمن الروحي للإنسان”.

انشر

اترك تعليقاً