محمد فضلام يبرز أهمية متانة علاقات التعاون الإقتصادي بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية


حسن لغريني من مراكش


في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين مقاطعة جيانغسو الصينية وجهة مراكش أسفي، قام أمس الخميس وفد من هذه المقاطعة برئاسة السيدة ”هوانغ ليكسين” رئيس المجلس الإستشاري للمقاطعة بزيارة مجاملة إلى مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش .

و خلال هذا اللقاء الذي تركزت أشغاله حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ، أبرز محمد فضلام، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي، أهمية متانة علاقات التعاون الإقتصادي بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية في العديد من المجالات الإقتصادية، ومدى مساهمة هذه الدولة اقتصاديا في دينامية تنشيط هذا التعاون اعتبارا لقوة اقتصادها الصاعد ونفوذها التجاري المتطور.

وأشار في كلمته إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع زيارة عمل قام بها وفد من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش أسفي، إلى مدينة شنغاي، للمشاركة في فعاليات المعرض العالمي للتغذية خلال الفترة الممتدة مابين 25 و28 نونبر الجاري ، موضحا اهتمام اعضاء الغرفة بالسوق الصينية وإبراز رغبتهم المشتركة بين البلدين في تعزيز علاقات الشراكة وفتح آفاق جديدة أمام رجال الأعمال لاستكشاف الفرص المتاحة في كل المجالات الإقتصادية، الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين .

ومن جهته أكد يوسف السباعي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالغرفة ، على عمق الروابط الإقتصادية التي تجمع البلدين الشقيقين والإنجازات الاستثمارية التي قام المستثمرون الصينيون ببلادنا في العديد من القطاعات الحيوية ذات الطابع المشترك.

واعتبر بأن هذه الزيارة تشكل لبنة جديدة في إعطاء انطلاقة قوية للانفتاح أكثر على الشركاء الصينيين، في ظل الدينامية النوعية التي عرفتها العلاقة بين البلدين خصوصا بعد الزيارة الملكية إلى الصين سنة 2016 ، والتي أعطت دفعة قوية لهذه العلاقة التي تطورت إلى مستوى شراكة إستراتيجية وإضفاء طابعا جديدا على العلاقة بين الجانبين، مقترحا في نفس الوقت إمكانية إبرام اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي ونظيرتها بمقاطعة جيانغسو تهم العديد من القطاعات .

وبالمناسبة وجهت رئيسة الوفد الصيني التي كانت مرفوقة بعدد من أعضاء المقاطعة من بينهم الكاتب العام لمجلس المقاطعة السيد يانغ فينغ والمديرة المساعدة بالإدارة العامة لمجلس المقاطعة السيدة شاو يون.. دعوة إلى غرفة التجارة للقيام بزيارة عمل إلى المقاطعة الصينية للإطلاع أكثر على المؤهلات الإقتصادية التي تزخر بها المنطقة وكذا مختلف أوجه التعاون المشترك.

انشر

اترك تعليقاً