رفض “ترامب” المشاركة في جلسة التحقيق على خلفية مكالمة “مشبوهة”.


صوت الاحرار / وكالات


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يشارك في جلسة استماع في مجلس النواب ضمن إجراءات مساءلة قد تفضي إلى عزله، وأنه لن يرسل أيضا أحدا يمثله.

وقال محامي البيت الأبيض في خطاب أرسله إلى اللجنة القضائية بمجلس النواب، إنه لا يتوقع أن تتحلى جلسة الاستماع، المقررة الأربعاء، بمعايير النزاهة المطلوبة، كما اتهم في الخطاب لجنة مجلس النواب بعدم ضمان “الإجراءات اللازمة وأسس العدالة” خلال التحقيق.

ويركز التحقيق في الكونغرس على مكالمة هاتفية بين ترامب ونظيره الأوكراني، طلب خلالها الرئيس الأمريكي إجراء تحقيق متعلق بمنافسه الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن وابنه هانتر بايدن، الذي كان يعمل في شركة طاقة أوكرانية.

وينظر التحقيق فيما إذا كان ترامب قد استخدم التهديد بتعليق مساعدات عسكرية أمريكية للضغط على أوكرانيا كي تحقق بشأن بايدن ونجله الشيء الذي ينفيه الرئيس الأمريكي مؤكدا عدم ارتكابه أي مخالفات.

وحث النائب الديمقراطي ورئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، ترامب على المشاركة في جلسة الاستماع المقررة الأربعاء أو التوقف عن الشكوى من إجراءات مساءلته.

ولم يوضح البيت الأبيض هل سيشارك ترامب إذا عقدت جلسة استماع ثانية في إطار التحقيق كما قال إنه سيرد بشكل منفصل على أي دعوة بشأن جلسة جديدة.

انشر

اترك تعليقاً