القطري معتز برشم يتوج بجائزة أفضل رياضي عربي لسنة 2019


صوت الأحرار / وكالات


تسلم بطل العالم في الوثب العالي القطري، معتز عيسى برشم، في حفل أقيم في العاصمة الإسبانية مدريد، جائزة صحيفة ‘آس’ الإسبانية كأفضل رياضي عربي لعام 2019، بحضور نجوم عالميين في مختلف الرياضات.

وذكرت وسائل إعلام محلية، الخميس، أن اختيار برشم كأفضل رياضي عربي جاء نتيجة تألقه، خلال هذا العام، بحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى، التي استضافتها الدوحة في أكتوبر الماضي.

وكان برشم، الذي يلقب في بلاده ب’الصقر الذهبي’، قفز خلال هذه البطولة ارتفاع 2.37 متر، ليتوج باللقب، بعد عودة من إصابة خطيرة في كاحل قدمه كانت أبعدته عن المنافسة لأكثر من عام ونصف العام.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، في تقرير لها، أن معتز برشم اللاعب الرياضي المتخصص في ألعاب القوى هو ‘ثمرة’ الأكاديمية الرياضية ‘أسباير’ الموجودة بالمدينة الرياضية بقلب الدوحة، مذكرة بأنه كان حصل من قبل على ميداليتين أولمبيتين؛ الأولى كانت برونزية في لندن عام 2012، والثانية فضية في ريو 2016، كما أنه بطل العالم مرتين متتاليتين؛ إذ توج باللقب والميدالية الذهبية الأولى في بطولة العالم في لندن 2017 واحتفظ باللقب في الدوحة 2019، ومن المتوقع أن يسعى بقوة الى تحقيق ذهبية أولمبياد طوكيو العام المقبل.

تجدر الإشارة الى أن (اس) يومية رياضية إسبانية تأسست عام 1967 في مدريد وهي واسعة الانتشار، ومن بين أشهر أربع صحف متخصصة في المجال الرياضي.

انشر

اترك تعليقاً