إقليم الرحامنة .. العامل عزيز بوينيان يؤدي صلاة عيد الفطر بمصلى حي النور +صور


حسن لغريني من مراكش


أدى عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة صباح اليوم الاربعاء صلاة عيد الفطر بمصلى حي النور في اجواء من الخشوع لله. والخضوع له سبحانه وتعالى بعد أن أنعم الله على عباده بصيام شهر رمضان المبارك وقيامه. وقد اكتظ المصلى بجموع المصلين. وكان برفقة عامل الإقليم رئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس البلدي والعديد من رؤساء المصالح الخارجية واعداد غفيرة من المصلين.

واستهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي بعد ذلك ادت حشود الحاضرين صلاة العيد، ثم بعدها ألقى امام المدينة خطبته والتي ركز فيها على بعض الجوانب الروحانية المتعلقة بشهر رمضان، والفرحة والبهجة بعيد الفطر المبارك، وصلة الرحم وتقوى الله عز وجل . وتجنب المعاصي. والدعوة إلى التآخي بين المسلمين.

وإختتم الخطيب، الدعاء إلى الله عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين ويسدد خطواته لما فيه خير شعبه الوفي، وبأن ينصره نصرا عزيزا يعز به الدين ويرفع به راية الاسلام والمسلمين والمسلمين، وبأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية. كما تضرع إلى العلي القدير بأن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته الملكين المجاهدين جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويسكنهما فسيح جناته.

 

 

انشر

اترك تعليقاً