كوتينيو يقود البرازيل إلى فوز كبير في افتتاح “كوبا أمريكا 2019”


صوت الأحرار – وكالات


حقق المنتخب البرازيلي فوزا مهما على حساب بوليفيا، بنتيجة 3-0، بالملعب “المورمبي” في افتتاح كوبا أمريكا 2019، التي يستضيفها على أرضه، حتى 7 يوليو المقبل.

سيطر راقصي السامبا على مجريات اللعب طوال الشوط الأول، لكن تلك السيطرة التي وصلت لنسبة 73% مقابل 27% لبوليفيا لم تسفر عن أي أهداف، وفشلت محاولات كوتينيو، وفيرمينو، وتسديدات تياجو سيلفا، وفيرناندينيو، وريتشارليسون في الوصول لشباك الضيوف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني كثف لاعبو السيليساو محاولاتهم لإحراز هدف التقدم الذي جاء في الدقيقة 50 عن طريق فيليبي كوتينيو من ركلة جزاء، قبل أن يتوج نجم برشلونة تألقه بإضافة الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بعدها بثلاث دقائق، برأسه من تمريرة رائعة لروبرتو فيرمينو.

بعد الهدفين واصل منتخب البرازيل سعيه لإضافة مزيد من الأهداف، ودفع المدرب تيتي بجابرييل خيسوس، بدلا من فيرمينو في الدقيقة 64، وسط محاولات مستمرة واستسلام من لاعبي بوليفيا.

وفي الدقيقة 85 نجح البديل ايفرتون سوسا سواريس، في تعزيز فوز البرازيل بالهدف الثالث من تسديدة رائعة سكنت شباك المنتخب البوليفي، لينتهي اللقاء بفوز راقصي السامبا بنتيجة 3-0.

بهذا الفوز رفع منتخب البرازيل رصيده إلى 3 نقاط احتل بها صدارة المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب المنتخبين كل من: فنزويلا وبيرو، والذين يلتقيان مساء اليوم السبت.

بالجول

انشر

اترك تعليقاً