الدورة الدولية لرياضة المشي .. البطل المصري محمد محمد رجب صالح يتوج ببطولة النسخة ال 15


عزالين بورقادي من الدارالبيضاء


احتضنت عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بمدينة الدارالبيضاء -المغرب- احتفالا بعيد العرش المجيد منافسات الدورة الدولية للمشي في نسختها ال 15 من تنظيم نادي سبورتينغ البيضاء لالعاب القوى بالمدار الدولي فيكتور هيكو يوم السبت 29 يونيو 2019 .

الدور نظمت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى و بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة وجمعية التضامن الرياضي لألعاب القوى و مجلس مقاطعة مرس السلطان ، وبتنسيق و تعاون مع كل فعاليات ولاية الدار البيضاء الكبرى،عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء ، مجلس جهة الدار البيضاء سطات و مجلس عمالة الدار ، البيضاء ، وقد عرفت نسخة هذه السنة مشاركة المع الأبطال عالميين من دول أوروبية امريكية وأفريقية، إضافة إلى المغرب البلد المنظم، حيث بلغ عدد المشاركين اكثر من 300 عداءً من 13جنسية وهي الجزائر، مصر، تونس، فرنسا، إسبانيا، سويسرا، البرتغال، هنغاريا،هولندا، جنوب افريقيا، بلجيكا، إيطاليا و الايكوادور ومجموعة من النوادي والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة المغربية الالعاب القوى .

وقد تميز هذا الحدث الرياضي المهم بحضور السيد عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان شكيب بلقايد ورؤساء المصالح المختصة والسيد المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة واطر وشخصيات وازنة وابطال ونجوم رياضية عالمية معروفة وممثلي المؤسسات والشركات المساندة وفعاليات من المجتمع المدني.

كما تميز الحدث الرياضي بتوقيع اتفاقية شراكة بين نادي سبورتينغ البيضاء لالعاب القوى والمؤسسة الاسبانية (Training Events Spain) وتهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء أسس التعاون بين النادي والمؤسسة الاسبانية ، ووضع أرضية للعمل المشترك تقوم على التعاون و تقاسم التجارب وتبادل الخبرات بينهما.

وفي تصريح للسيد حسن اسماعيلي العلوي رئيس نادي سبورتينغ البيضاء، نوه بالنتائج الجيدة التي حققها العداؤون المغاربة في هذه الدورة التي تميزت بتسجيل أرقام مشرفة، فضلا عن تحقيق ارقام جديدة في مسافات مختلفة.

كما ابرز ان هذا الحدث الرياضي على مضي 15 سنة من الطموح والتحدي أصبح من التظاهرات الرياضية الدولية التي يجب ان نفتخر بها والتي تتيح بروز العديد من العدائين الكبار فضلا عن كونها تساهم في إشعاع ألعاب القوى المغربية وإبراز مؤهلات وطاقات العدائين المغاربة.

وحسب قوانين الاتحاد الدولي والتي أشرف على تحكيمها حكام دوليين أجانب واطر مغربية في رياضة المشي .فقد كانت نتائج الدورة على الشكل التالي :

العداء المصري محمد محمد رجب صالح حل في المرتبة الاولى صنف الكبار ذكور مسافة 20 كلم.ا ما صنف الانات فقد توجت العداءة الجزائرية غزلاني باريزة في نفس المسافة.

اما صنف الشابات كبيرات في مسافة عشر كيلومترات فقد فازت العداءة عزي سعاد من الجزائر بالمرتبة الأولى لسباق في مسافة متفوقة على منافستها العداءة الاسبانية اينوا بينيدرو كونزاليس ، فيما حلت العداءة التونسية ريهان ابوزيد في المرتبة الثالثة وبعدها العداءة الهنغارية كوفاك اندرية في المرتبة الرابعة.

وفي مسافة خمس كيلومترات صنف الفتيان فقد فاز العداء بوحرار يوسف من الجزائر بالمرتبة الاولى.في حين عادت المرتبة الاولى في صنف الفتيات للعداءة مومن ايمان من المغرب.

اما صنف الصغيرات في مسافة ثلاثة كيلومترات ، فقد عاد لقب الدورة للعداءة الواعدة انفيحا حليمة من المغرب في حين حلت العداءة فايز امينةفي المرتبة الثانية من نادي سبورتينغ البيضاء .

اما صنف الصغار فقد توج العداء الواعد فريمان بدر من المغرب نادي اولمبيك بن جرير بلقب الدورة .يليه العداء زهري وليد من نادي سبورتينغ في حين عادت المرتية الثالثة للعداء الواعد بشرا معاد من المغرب.
وعلى مستوى سباق ثلاثة كيلومترات فقد فاز العداء الواعد الياس خضراوي من المغرب صنف البراعم.

بدورها تمكنت العداءة الواعدة نايت علي عائشة من المغرب فئة البرعومات بالفوز بالمرتبة الاولى في نفس المسافة .

في حين عاد لقب الدورة صنف المسنين للعداء التونسي كريم بودهيبة في مسافة ثلاثة كيلوميترات .يليه العداء الجزائري كريم عنزي والعداء المغربي الغايب عادل في حين عادت المرتبة الرابعة للعداء المغربي محمد كاضيمي.

وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية، أشرف السيد شكيب بلقايد عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس على توزيع الجوائز على الفائزين .

 

 

انشر

اترك تعليقاً