والي جهة مراكش أسفي يستقبل حاملي المشاريع الاقتصادية والأنشطة المدرة للدخل


حسن بنعبدالله من مراكش


عقد كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي وعامل مراكش، اليوم الثلاثاء 03 شتنبر 2019 بمقر الولاية، مجموعة من اللقاءات مع بعض حاملي المشاريع الاقتصادية والأنشطة المدرة للدخل، وذلك في إطار تشجيع الاستثمار، نظرا لدوره المحوري في خلق الثروة وانعاش فرص الشغل.

وبعد أن أطلع أصحاب المشاريع الوالي على طبيعة استثماراتهم والمراحل التي قطعتها مشاريعهم، وأكدوا على رغبتهم الكبيرة في الإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية بالمنطقة، عبر الوالي عن تثمينه لمبادراتهم وعلى استعداده لتذليل جميع الصعوبات والعراقيل التي قد تعترض إنجاز مشاريعهم.

إثر ذلك عقد الوالي لقاء مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني العاملة بقطاع الصناعة التقليدية، أكد خلاله على أهمية تأهيل هذا القطاع الحيوي وتطويره بشكل هيكلي، وكانت من بين المقترحات التي تمت إثارتها بهذا الصدد، دراسة إمكانية خلق منطقة للأنشطة الاقتصادية من الدرجة الرابعة خاصة بالحرفيين.

كما استقبل الوالي أعضاء جمعية المصورين الصحافيين، حيث عبر لهم عن تقديره للدور المتزايد الذي تلعبه الصورة في وسائل الإعلام ودور الصحافي المصور في تكريس حق المواطن في الإخبار، وأبلغهم استعداده لدعم جميع المبادرات الرامية إلى الرقي بهذه المهنة.

وقد أكد الوالي لممثلي الجمعيات على أهمية هذه اللقاءات، التي تشكل فرصة حقيقية للعمل المشترك والاستفادة من القوة الاقتراحية للمجتمع المدني، كما عبر أعضاء الجمعيات عن تثمينهم لانفتاح الوالي وتواصله الدائم والمستمر، والمقاربة التشاركية التي يعتمد عليها في تدبير الشأن العام المحلي.

 

انشر

اترك تعليقاً