الوالي قيسي لحلو يتفقد عدد من المؤسسات التعليمية بالعالم القروي بعمالة مراكش +صور


حسن لغريني من مراكش


قام والي جهة مراكش اسفي عامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو ، صباح أمس السبت ، بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بالمجال القروي التابعة لمديرية مراكش.

واطلع الوالي خلال هذه الزيارة على مستوى تأهيل تلك المؤسسات والإجراءات التي تم اتخاذها من طرف المديرية الإقليمية لمراكش لإنجاح الدخول المدرسي2019 – 2020.

وشمل برنامج الزيارات التفقدية التي قام بها الوالي رفقة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي، الثانوية الإعدادية السعديين وللوحدة المدرسية القرية م/م سعادة بجماعة سعادة والثانوية الإعدادية علال بن عبد الله والمدرسة المركزية م/م ابن نفيس ولمركزية م/م السويهلة بجماعة السويهلة.

كما تمت زيارة الثانوية التأهيلية ابن المعتز والثانوية الإعدادية حمان الفطواكي بجماعة الأوداية.

وقد تم الاطلاع على وضعية تأهيل هذه المؤسسات وعلى التجهيزات المتوفرة بها، وكذا الربط بالماء والكهرباء ووضعية الداخليات والإطعام المدرسي وسير عملية النقل المدرسي وجوانب أخرى متعلقة بالحياة المدرسية.

يشار إلى أن الموسم الدراسي الجاري يعرف عدة مستجدات منها تحسين النموذج البيداغوجي وتطوير وتنويع العرض المدرسي والعناية ببنيات الاستقبال وتحسين ظروف التعلم والتكوين وتعزيز التكامل بين مكونات منظومة التربية والتكوين.

ويندرج برنامج إعادة التأهيل المدرسي الذي تم إعداده في إطار التحضير للدخول المدرسي 2019 – 2020، في سياق تنفيذ البرامج المندمجة للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 – 2030. ويهم البرنامج بالخصوص إعادة تأهيل كافة المؤسسات المدرسية والداخليات، وتأهيل الفضاءات المدرسية، وتجديد قاعات التدريس وتطبيق الإجراءات البيداغوجية الضرورية من أجل تحسين جودة التلقين والتدريس.

 

 

 

 

 

 

انشر

اترك تعليقاً