أحمد التويزي منسقا جهويا لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش- أسفي …


حسن لغريني من مراكش


عقد المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة يوم الأحد 08 شتنبر2019 بالمقر المركزي للحزب بالرباط برئاسة الأمين العام حكيم بن شماش، اجتماعا خاصا تداول فيه عضواته وأعضاؤه في العديد من القضايا التدبيرية والتنظيمية.

الاجتماع استهل بقراءة الفاتحة ترحما على أرواح المواطنين الذين قضوا نحبهم على اثر فاجعة انقلاب حافلة على مستوى وادي دمشان بالجماعة الترابية الخنك بإقليم الراشيدية.

و في ضوء مخرجات الاجتماع المشترك، وعملا باختصاصات المكتب الفيدرالي، قرر الاجتماع تفعيل مقتضيات المادة 70 من النظام الأساسي التي توكل للمكتب الفيدرالي مهمة تدبير الفترات الانتقالية، وذلك بتعيين منسقين جهويين لفترة مؤقتة لملأ حالة شغور الأمانات الجهوية. ويتعلق الأمر بتعيين السادة : بن جلون التويمي، وأحمد بريجة ( نائبا) عن جهة الدار البيضاء سطات- وأحمد التويزي عن جهة مراكش أسفي- وسمير بلفقيه عن جهة الرباط سلا القنيطرة- وسيدي أحمد الزاوي عن جهة العيون الساقية الحمراء. وأنيس ابن القاضي عن جهة درعة تافيلالت- و يوسف الجبهة عن جهة سوس ماسة.

كما قرر المكتب الفيدرالي بناء على اختصاصاته الحصرية الواردة في المادة 65 من النظام الأساسي للحزب تجميد عضوية الأمين الجهوي للحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عبد اللطيف الغلبزوري، وإحالة ملفه على اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات نظرا لثبوت ارتكابه ممارسات تحت طائلة النظام الـتأديبي الواردة جزاءاته في مقتضيات المادة 64 من النظام الأساسي للحزب.

انشر

اترك تعليقاً