المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة برئاسة الحاج واعمرو يعقد دورته العادية ويصادق على نقط جدول الأعمال..


حسن بنعبدالله من مراكش


عقد المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة صباح يومه الإثنين بمقر جماعة واركي دورته العادية لشهر شتنبر برئاسة الحاح عبد الرحيم واعمر رئيس المجلس الإقليمي وبحضور عامل الاقليم السيد هشام السماحي .

وافتتحت الدورة بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم ، ثم قراءة الفاتحة على شهداء الفياضانات المطرية الاخيرة ، واثر ذلك قدم رئيس المجلس الاقليمي كلمة رحب فيها بالحاضرين وعرض من خلالها نقط جدول الاعمال والتي تضمنت 6 نقط .

كما قدم كاتب المجلس الاقليمي تقرير مابين الدورتين واهم انشطة المجلس .

بعد ذلك القى الاستاذ العلامي القريشي المدير الاقليمي للتربية الوطنية عرضا تفصيليا ومجملا بعملية الدخول المدرسي التي تأتي في مستجدات ومتغيرات جديدة الأبعاد تستلهم من الإشارات القوية للخطاب الملكي السامي لعيد العرش .

بعد ذلك قدم المدير الجهوي للفلاحة عرض حول الموسم الفلاحي 2019/2020.

3- الدراسة والمصادقة على تعيين ممثل المجلس الاقليمي في اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف على مستوى الدائرة القضائية للمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة .

4- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي والمديرية العامة للامن الوطني من اجل اقتناء سيارات الخدمة للامن الاقليمي .

5_الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي ووكالة التنمية الاجتماعية من اجل انجاز برنامج قلعة السراغنة مبادرة .

6-الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية الاقليمية لسنة 2020. فيما تدخلات اعضاء المجلس انصبت على مشاكل الدخول المدرسي والقطاع الفلاحي . وبعد مناقشتها تم عرضها على التصويت حيث حظيت بالاجماع.

وفي ختام هاته الدورة تليت برقية الولاء واخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده من طرف رئيس واعضاء المجلس ضمنوها صادق وخالص تعلقهم باهذاب العرش العلوي المجيد وللجالس عليه .

في إطار سياسة القرب التي دأب المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة على نهجها وفق فلسفة تروم الإنفتاح على كافة الجماعات المكونة للإقليم.

    

انشر

اترك تعليقاً